العالم اليوم
اهلاً بكم في منتديات العالم اليوم
يسرنا ان تقوم بالتسجيل معنا
واذا كنت مسجل يسعدنا ان تقوم بتسجيل الدخول
وشكراً


منتدى يختص بشؤون الحياة اليومية وكل ما يتعلق بالحياة والمجتمع
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 6 خطوات لحياة سعيدة بعيدا عن الكآبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.abdo

avatar

عدد المساهمات : 16
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/01/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: 6 خطوات لحياة سعيدة بعيدا عن الكآبة   الأحد فبراير 07, 2010 4:30 am

6 خطوات لحياة سعيدة بعيدا عن الكآبة السلبية لذلك نضع بين يديك هذه الوسائل التي تساعدك على تغيير حياتك وتحسين مزاجك للأفضل، وأدركي سيدتي أن الحياة قصيرة جداً لإضاعتها في الأمور الروتينية، ولذلك ندعوك إلى تجديد حياتك لتبعدي الإكتئاب عنك.
1.إبحثي عن هواياتك:
لطالما كنا نمارس في أوقات فراغنا هوايات عديدة خصوصاً عندما كانت مسؤولياتنا أقل من تلك التي نحملها اليوم. لكن ظروف الحياة وضغوطاتها أبعدتنا عن هذه الهوايات حتى أنها طمرتها وأصبحت في زمن النسيان. لذلك ندعوك إلى إعادة إكتشاف هذه الهوايات من جديد، وإعطائها وقتاً كافياً عدة مرات في الأسبوع لكسر الروتين ولإنعاش النفس.ضعي هواياتك ضمن جدول أو برنامج الأعمال التي عليك القيام بها.
2. اخرجي من البيت:
قد يصبح من الصعب علينا الإنتساب إلى نادي رياضي، وممارسة التمارين الرياضية في ظل الضغوطات الكبيرة التي نعيشها. لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن الجسم بحاجة ماسة للحركة والتنفس بعيداً عن كرسي المكتب والكنبة في البيت. فالمشي ينعش النفس ويحرك الجسم، وهو من أسهل أنواع الرياضة وأكثرها فائدة. كما أنه لا يتطلب وقتاً طويلاً أو برنامجاً معيناً لممارسته، فما عليك سوى تحديد أقرب الأماكن التي بإمكانك المشي فيها، وإختيار الوقت الأنسب لك إن كان في بداية النهار أو في نهايته، والبدء بهذه الرياضة مرتين في الأسبوع في بداية الأمر لمدة نصف ساعة على الأكثر.
3. لا تضعي أحلامك جانباً:
تبدأ عملية الركض لتنفيذ برنامج أعمالنا كل يوم في الصباح الباكر، ولا تنتهي إلا مع نهاية اليوم. فتركض السيدة جاهدة لتأمين مستلزمات بيتها وأولادها وعائلتها، تاركة حاجاتها الخاصة في نهاية القائمة طمعاً بإيجاد وقتاً كافياً لتحقيقها. ومن هنا نقف لنقول لك "إنك مقصرة بحق نفسك"فمهما كانت الحياة ضاغطة وقاسية، عليك أن لا ترمي أحلامك وأن لا تضعيها جانباً.بل عليك دائماً تذكير نفسك بها. ووضع خطة ذكية لتحقيقها.فبمجرد إبعاد هذه الحلام عن تفكيرك، تصبح صعبة التحقيق، لذلك نقول لك وننصحك بالتمسك بتحقيق أحلامك أو بتحقيق جزء منها على الأقل.
4. حددي المعوقات:
لابد من معرفة المعوقات التي تقف في وجهك، وتمنعك من تحقيق أحلامك ووضع الحلول لتلك المعوقات حتى يتم التخلص منها بكل ذكاء. وإعرفي سيدتي أنك أحياناً تكونين السبب وراء تراكم هذه المعوفات التي تشكل حاجزاً كبيراً يمنعك من تنظيم حياتك بشكل أفضل، مما ينعكس على المزاج وبالتالي على الحياة.
5. إرجعي إلى أصدقائك :
قد ننسى أحياناً إكتشاف المتعة التي نحصل عليها من وراء جلسات الأصدقاء، فهموم الحياة تبعدنا عن أصدقائنا القدامى الذين كنا نمضي معهم بعض الأوقات. وتمنعنا من تكوين أصدقاء جدد، لأننا لا نملك الوقت الكافي.فالأصدقاء يمدونا بالثقة، وينعشون جلساتنا حتى أنهم يغيرون حياتنا، فنتعلم منهم ونعلمهم أيضاً، نضحك معهم، ونبكي على أكتافهم.
6. احصلي على ساعات نوم كافية:

نامي ساعات كافية كل يوم، وإحرصي على الحصول على نوعية جيدة من النوم بعيدة عن القلق والأحلام المزعجة. وإعرفى أن للنوم أصول عليك إتباعها، منها الجو العام للغرفة إذ يجب أن يكون نظيفاً وهواؤها نقياً، كما عليك إختيار الوسادة الملائمة، وشرب شاي الأعشاب قبل النوم، مع ضرورة تحديد موعد النوم بشكل يومي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..سهر الليالي..
الأعضاء العشرة الأوائل
الأعضاء العشرة الأوائل
avatar

عدد المساهمات : 76
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 18/01/2010
العمر : 26
الموقع : سوريا

مُساهمةموضوع: رد: 6 خطوات لحياة سعيدة بعيدا عن الكآبة   الثلاثاء يونيو 22, 2010 5:40 am


يسلموو ايديك دكتور عبود للنصائح

لانو والله كلنا بحاجة الها ,,

احيانا بنمر بحالات كأبة بنفكر فيها بالانتحار

بس هالنصائح اكيد للشباب والبنات ؟؟

يسلموو ايديك عبود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
6 خطوات لحياة سعيدة بعيدا عن الكآبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العالم اليوم  :: أدم وحواء العالم اليوم :: شؤون المرأة-
انتقل الى: